dimanche 6 juillet 2014

"آبل" تعلن الحرب قريباً على هواتف "آيفون" المسروقة بالمغرب

Apple Maroc

تستعد مجموعة آبل الأمريكية وشركة "ديستي تكنولوجي" المغربية لإعطاء الانطلاقة الرسمية لتسويق منتجات الهواتف الذكية "آيفون" بشكل رسمي في المغرب، في خطوة هي الأولى من نوعها للمجموعة الأمريكية في القارة السمراء بعد جنوب افريقيا.
وفيما تتهيأ المجموعة الأمريكية إعلان الحرب على الهواتف غير القانونية والمسروقة التي تسوق في القنوات التجارية غير المرخص لها، عبر إطلاق نظام رصد الهواتف المسوقة بطرق غير قانونية وتوقيف أنظمة تشغيلها عن بعد بتعاون مع الفاعلين الثلاثة في قطاع الاتصالات (اتصالات المغرب وميديتل وإنوي) خلال الشهور المقبلة، أكد يونس الحميدي الرئيس التنفيذي لـ"ديستي تيكنولوجي" أن دخول آبل الرسمي للسوق المغربي يعكس الثقة والأهمية التي يحظى بها المغرب لدى هذه المجموعة الأمريكية.
وأبرز الحميدي، في لقاء مع هسبريس، أن سوق الهواتف الذكية في المغرب شهد تطورا كبيرا خلال السنة الأخيرة نتيجة اتساع دائرة المستعملين داخل أوساط المغاربة، إضافة إلى التطور الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات والأنترنيت بالمملكة، مؤكدا أن الشروع في التسويق الرسمي لهاتف الآيفون في السوق المغربي، سيقطع الطريق أمام السوق السوداء التي تسيطر على نسبة كبيرة من مبيعات هذا الهاتف.
وأكد الرئيس التنفيذي لـ"ديستي تيكنولوجي" أن توزيع الآيفون سيكون مرفوقا بخدمة ما بعد البيع "آبل كاير"، التي ستشرف عليها شركة متخصصة في هذا المجال والتي تتوفر على محلات في 4 مدن بالمغرب، ومجهزة بورشات وفق معايير أبل تضم المعدات وآليات والبرامج الضرورية.
وأضاف الحميدي أن كل التقنيين الذين سيشرفون على خدمات ما بعد البيع والإصلاح خضعوا لتكوين تقني خاص مصادق عليها من قبل مجموعة آبل الأمريكية، مردفا أن "ديستي تكنولوجي" أصبحت ثاني مجموعة تسويقية مرجعية بالجملة لـ "أش بي هيولت باكارد" سنة 2014، باستحوذها على ما يناهز 38 في المئة من حصة سوق منتجات هذه العلامة بالنسبة للحواسيب المحمولة.
وأكد نفس المسؤول أن حصة "ديستي تكنولوجي" في السوق تجاوزت نسبة 30 في المئة، وهي النسبة التي حددتها عند إطلاق أنشطتها، مضيفا أن مجموعة من العلامات وضعت ثقتها في الشركة التي يرأسها الحميدي من بينها "لينوفو، وشنيدر أ بي سي، وحاليا آبل".
وأوضح المتحدث أن الشركة المذكورة، ضاعفت قدراتها التمويلية منذ انطلاق أنشطتها مع عمليتين للرفع من رأسمالها في أقل من سنة لمواكبة التنمية في مهنة أساسية، ومن المجموعات التي تقف وراء هذه الشركة المغربية "التجاري وفا بنك" الذي واكبها في عمليتي رفع رأس المال.
ولم يخف الحميدي رغبته في الدخول في مشروع لتركيب الأجهزة المعلوماتية الذكية، وقال لهسبريس "هذا أمر وارد، لكن على المدى المتوسط، لكن في الوقت الراهن فإننا نركز على تقديم خدمات ذات جودة عالية تحترم المستهلك المغربي".

المصدر www.hesspress.com

Fav This With Technorati Add To Del.icio.us Digg This Add To Reddit Add To Facebook Add To Yahoo I'm reading: "آبل" تعلن الحرب قريباً على هواتف "آيفون" المسروقة بالمغربAdd To Yahoo

0 commentaires:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets