samedi 20 septembre 2014

تايوانيون يضعون أعينهم على سوق "الأجهزة الذكية" بالمغرب

Asus

تسعى مجموعة تايوانية لاكتساح سوق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمولة في المغرب.
وقال رجال أعمال تايوانيون إن السوق المغربي يعتبر من الأسواق الواعدة، التي أصبحت تثير اهتمام مصنعي هذا البلد الأسيوي، نظرا للإقبال المتزايد من طرف المستهلكين المغاربة على التزود بأجهزة تكنولوجيا المعلوميات.
وأفاد بورا أراس مدير تطوير الأعمال لدى المجموعة التايوانية "أسوس" المسؤول عن قطب شمال إفريقيا وتركيا "لقد لمسنا وجود شغف داخل أوساط المستهلكين المغاربة تجاه المنتجات المبتكرة، وهذا أمر يعكس وجود عدة فرص يمكن أن تساعد على تطوير حصصنا السوقية في المغرب".
وأضاف نفس المسؤول، في تصريح لهسبريس أن هناك سعي من طرف المجموعة التايوانية لتوفّر للمستهلك المغربي منتجات تُلبّي كل احتياجاته عبر توفير أجهزة متطورة بأسعار في المتناول".
ياسين صايلة، المدير المسؤول عن فرع المغرب للمجموعة التايوانية، أكد لهسبريس أن عادات المستهلكين سجلت نوعا من التطور، وأصبحوا يميلون بشكل أكبر لاقتناء تجهيزات معلوماتية متطورة ذات جودة عالية، لكن بأسعار معقولة، مضيفا أن "سوق الحواسيب اللوحية، المشهورة بإسم (تابليت)، تسيطر عليها في الوقت الراهن كل من سامسونغ و آبل، وقد تمكنا في ظرف أقل من سنة ونصف أن نتسلق إلى الرتبة الثالثة، ونحن نسعى في مجموعتنا إلى التقدم أكثر في سوق التابليت وأجهزة الكمبيوتر بالمغرب".
وأشار المدير المسؤول عن فرع المغرب للمجموعة التايوانية، إلى أن سوق الهواتف الذكية وأجهزة التابليت يظل أحد الأسواق المهمة في المغرب التي تثير المصنعين العالميين، مستطردا بالقول "الكل لمس ارتفاع عدد الهواتف الذكية في المغرب، والتي بلغ عددها 7.4 مليون هاتف ذكي خلال السنة الماضية، حسب ما أشار إليه البحث الوطني للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات".

واعتبر صايلة، أن قرب إطلاق خدمات الجيل الرابع للاتصالات النقالة خلال العام المقبل، يشكل بدوره فرصة لتزويد السوق المغربي بأجهزة ذكية تتلاءم مع هذه التكنولوجيا، بأسعار معقولة، موردا أن توفير أجهزة ذكية تتفاعل مع الجيل الرابع للاتصالات، وتوفيرها بأسعار معقولة يعتبر من التحديات التي ستشكل ساحة سيتنافس فيها كافة مصنعي الهواتف الذكية وأجهزة التابليت المتطورة.

المصدر Hespress 
بطاقة ائتمان مجانية تصلك لباب بيتك
 

Fav This With Technorati Add To Del.icio.us Digg This Add To Reddit Add To Facebook Add To Yahoo I'm reading: تايوانيون يضعون أعينهم على سوق "الأجهزة الذكية" بالمغربAdd To Yahoo

0 commentaires:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets