samedi 18 octobre 2014

العمل و الوقت

العمل و الوقت
كما تعلمون أنه وبشكل دائم بعد نهاية كل إجازة يشعر الانسان أنه لم يتمتع بها وأنها انقضت بشكل سريع ولا يريد العودة للعمل والانضباط، وذلك في معظم البشر وليس في شخص معين، وكذلك ليست في العمل والاجازات فقط بل هي في كل شي تقريبا، على سبيل المثال عندما تقوم بوضع حمية غذائية لنفسك وتجعل أحد الايام يكون مفتوح وليس ضمن الحمية أي تستطيع أكل ما تشاء فيه من باب الترفيه عن النفس وما الي ذلك، تجد أنك في اليوم التالي تود أن جميع الأيام مفتوحة وليس لها حدود في الاكل وذلك لانك سوف تعود الي الانضباط وما الي ذلك.
الوقت مهم جداً والكثير منا لا يهتم به ولا يبالي فهو يمضي في حياة دون تخطيط أو تنظيم للوقت ويجعل الأمور تأتي كما هي بدون أي تنظيم، ولكن هذا خطأ كبير لأن عن توزيع وقتك في اليوم ستجد أن لديك الوقت الكثير الفارغ، وكذلك تستطيع تنجز مهام كثيرة عكس ما كنت تنجزة بدون تخطيط. لست أقول لك مجرد كلام فيمكنك تجربة هذا لمدة أسبوع وسوف ترى الفرق.
العمل مفيد لكل شيئ فهو مصدر الربح الأول للمال الذي من خلاله تستطيع العيش في الحياة وكذلك العمل يقوم بتنشيطك وكذلك يضع لك هدف وطموح وكذلك فهو ينظم حياتك.
الكل يعلم أن العمل متعب ويأخذ الكثير من الوقت والجهد ولكن فهو في المقابل يعطيك الكثير فهو يدر عليك مال لكي تعيش وكذلك يعرفك على من حولك وكذلك ينظم يومك جيداً. الجميع في الاجازات لا يهتم بمواعيد النوم ومواعيد الزيارة وما الي ذلك لأنه لا يوجد له هدف سوا المتعة خلال إجازتة هذه، ولكن هذا خطأ بعد أن قمت في إجازتك هذه بالحياة بلا هدف ستشعر وكأنك ضائع ولم تنجز أي عمل في حياتك الشخصية بل على العكس لقد تراكمت عليك الأعمال بشكل كبير ومتعب. لذلك أخي اعلم أن العمل ليس فقط حجزك لمدة معينة في مكتب معين لتاخذ المال، اعلم أنك تعمل لكي تربح ولكي تعيش مثلك كمثل الكل، كما أريدك أن تعلم أن التجار وغيرهم الذين تنظر لهم أنهم على راحة لأنهم لا يعملون سوف أقول لك أنك على خطأ فالجميع يعمل الفقير والغني ولكن لكل شخص عمل خاص به وطريقة خاصه به لإنجاز عمله.

مالذي تستطيع تقديمه مقابل 5 دولار

Fav This With Technorati Add To Del.icio.us Digg This Add To Reddit Add To Facebook Add To Yahoo I'm reading: العمل و الوقت Add To Yahoo

0 commentaires:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets