dimanche 14 septembre 2014

اتصالات المغرب تكافئ 150 متفوقا في الباكالوريا بجوائز امتياز

Maroc Telecom
منحت شركة اتصالات المغرب، مساء الاثنين بالرباط جوائز التفوق "امتياز" لـ150 تلميذا حازوا على شهادة الباكالوريا برسم السنة الدراسية 2013-2014 بميزة "حسن جدا"، من بينهم 66 من أبناء مستخدمي الشركة على المستويين الجهوي والوطني، وذلك للسنة التاسعة على التوالي.

وقال رئيس المجلس المديري لشركة اتصالات المغرب عبد السلام أحيزون، في كلمة خلال حفل توزيع هذه الجوائز، إن الشركة تتوخى من خلال هذه العملية "توجيه رسالة قوية إلى شبابنا المتعطش للعلم والمعرفة لحثه على استشراف قيم المثابرة والامتياز".

وأشار أحيزون إلى أن عدد الجوائز التي منحتها الشركة بلغ منذ الموسم الدراسي 2005-2006 إلى غاية اليوم 1200 جائزة تحفيزية لفائدة تلاميذ يمثلون 16 أكاديمية جهوية في سبع شعب، مبرزا أنه إضافة إلى جائزة "امتياز"، تقدم اتصالات المغرب سنويا منحا دراسية للمتفوقين من حاملي شهادة الباكالوريا، المنحدرين من أسر مغربية محدودة الدخل، لتمكينهم من مواجهة تكاليف دراستهم العليا داخل المغرب أو خارجه لمدة خمس سنوات، موفرة لهم بذلك الشروط اللازمة لبناء غد أفضل.

وأوضح في هذا الإطار أنه منذ سنة 2006-2007 إلى غاية اليوم، تم توزيع ما يفوق 700 منحة دراسية، مع تمكين الراغبين من المستفيدين منها من تداريب مهنية منظمة لفائدتهم بمختلف المصالح التابعة لمجموعة اتصالات المغرب، مذكر بأن الشركة ضاعفت منذ الموسم الدراسي 2011-2012 عدد المستفيدين من هذه المنح لينتقل العدد من 40 إلى 160 منحة سنويا.
وأكد أحيزون أن اتصالات المغرب، باعتبارها مقاولة مواطنة، تسعى من خلال هذه المبادرات إلى "دعم وتشجيع الطموحات العلمية لشبابنا، إيمانا منها بأن تكوين أجيال الغد بكفاءات عالية أمر حتمي لفرض حضور المملكة القوي والفاعل في محيط عالمي سريع التحول".

وخلص إلى أن هذه المبادرة، التي تعد جزءا من البرنامج العام لاتصالات المغرب المتعلق بمواكبة كل مشاريع التنمية المستدامة بالمملكة، تعكس حرص الشركة على ترسيخ انخراطها فيالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أرسى أسسها وحدد أهدافها وأبعادها التنموية الشاملة الملك محمد السادس.

سجل الآن


Fav This With Technorati Add To Del.icio.us Digg This Add To Reddit Add To Facebook Add To Yahoo I'm reading: اتصالات المغرب تكافئ 150 متفوقا في الباكالوريا بجوائز امتيازAdd To Yahoo

0 commentaires:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets